ورشة في قسم علوم الحياة عن العوامل المؤثرة في زيادة العنف ضد المراة
 التاريخ :  1/12/2022 6:29:15 AM  , تصنيف الخبـر  كلية العلوم للبنات
Share |

 كتـب بواسطـة  مسؤول موقع كلية علوم البنات  
 عدد المشاهدات  76

ورشة في قسم علوم الحياة عن العوامل المؤثرة في زيادة العنف ضد المراة
قدم الدكتور محمد إبراهيم الظفيري التدريسي في قسم علوم الحياة كلية العلوم للبنات ندوة علمية بعنوان العوامل المؤثرة في زيادة العنف ضد المرأة .
وقال الظفيري ان العنف هو من ابشع الظواهر الذي تحدث في المجتمع ولها توابع وعواقب وخيمة تصل الى خراب المجتمع ككل . وأضاف ان الجمعية العامة للأمم المتحدة عرفت (العنف ضد المرأة ) على انه أي اعتداؤ ضد المرأة مبني على أساس الجنس والذي يتسبب باحداث إيذاء او الم جسدي , جنسي او نفسي للمرأة , ويشمل أيضا التهديد بهذا الاعتداء او الضغط او الحرمان التعسفي للحرمان للحريات , سواء حدث في اطار الحياة العامة او الخاصة ,.
وبين ان الدوافع الاجتماعية في مستوى التعليم أدى الى تفشي الجهل بين افراد المجتمع أدى الى التاثير في المعتقدات الخاطئة في المجتمع والبيئة المحيطة ووجهات النظر الداعية الى فرض القوة الذكورية .
وكذلك الدوافع النفسية تعرض مرتكب العنف للايذاء باي شكل من الاشكال في طفولته ووجودة في بيئة اسرية تنتشر بها حالات تعنيف الابوين .
وأوضح الدكتور ان الدوافع الاقتصادية تعد من اكثر دوافع ضد المرأة التي تشهدها عدة مجتمعات في وقتنا الحالي حيث يعود الى الضغوطات الاقتصادية التي التي تعاني منها شريحة واسعة من المجتمع وتدني المستوى المعيشية وتفشي البطالة والفقر .
عباس الجبوري / اعلام الكلية