تدريسي من قسم الحاسوب عضو مناقش في كلية تكنلوجيا الحاسبات
 التاريخ :  11/28/2021 10:01:26 AM  , تصنيف الخبـر  كلية العلوم للبنات
Share |

 كتـب بواسطـة  مسؤول موقع كلية علوم البنات  
 عدد المشاهدات  270

                                     تدريسي من قسم الحاسوب عضو مناقش في كلية تكنلوجيا الحاسبات

شارك الدكتور علي كاظم الغرابي التدريسي فس قسم الحتاسوب كلية العلوم للبنات جرت مناقشة رسالة الماجستير لطالب الدراسات العليا (احمد زكي وفي) وعلى قاعة المؤتمرات في كلية تكنولوجيا المعلومات عن رسالته الموسومة  (طائرات بدون طيار ديناميكية التحكم استنادًا الى الشبكات المعرفة بالبرمجيات)

      قال الغرابي في هذه الرسالة، تم تصميم وبناء شبكة من الطائرات بدون طيار تعتمد على تقنية SDN لاستخدام هذه الشبكة في مجالات وتطبيقات متعددة. حيث تعمل الطائرات بدون طيار كعقدة للشبكة لجمع البيانات في مستوى البيانات وفي مستوى التحكم لدينا وحدة تحكم SDN موجودة في المحطة الأرضية. علاوة على ذلك، تمت إضافة المُجمع في هذه الطبقة، وهو عبارة عن طائرة بدون 
 
طيار تعمل كقناة لتوصيل عُقد الشبكة بوحدة تحكمSDN إلى جانب ذلك، تم اقتراح بروتوكول يقوم بإجراء التزامن بين هذه المجمعات في الشبكة. تمت محاكاة الشبكة المقترحة باستخدام بيئة المحاكاة  .OMNET +وأضاف تم تقييم النظام المقترح بناءً على الانتاجية، ونسبة تسليم الحزم (PDR)، ومعدل اسقاط البيانات، ووقت التأخير، وخسائر الحزم، واستهلاك طاقة الطائرات بدون طيار. أظهرت النتائج التي تم الحصول عليها أنه من خلال بناء الشبكة على أساس بنية SDN، هناك تحسن في إدارة الشبكة واستهلاك الطاقة. 

عباس الجبوري / اعلام الكلية