افتتحت الكلية عام 2002 وهي الكلية الوحيدة في الجامعة التي لا يسمح بقبول الذكور فيها وتضم اربعة اقسام هي علوم الحياة وعلوم الحاسوب والكيمياء وفيزياء الليزر
حول الكلية
كلمة السيد العميد
مجلس الكلية
الرسالة والرؤى والاهداف
داخل اروقة الكلية
الاتصال بالعمادة
قسم الحاسبات
قسم الكيمياء
قسم علوم الحياة
قسم فيزياء الليزر
يوفر القسم الاعلامي من موقع الكلية تغطية متكاملة لكافة نشاطات الكلية بكوادرها العلمية والادارية والفنية. يتوفر في هذا الجزء من الموقع تحديثات يومية لانجازات ومشاركات الكلية في المؤتمرات والندوات وورش العمل بالاضافة الى الاعلانات الرسمية العامة والمخصصة لاساتذة وطلبة الكلية. في حال الحاجة لارسال ملاحظات او استفسارت حول المواد المنشورة يرجى الاتصال بنا من خلال البريد الالكتروني h@uobabylon.edu.iq.
اخر الاخبار
الاعلانات الرسمية
اخبار الهيئة التدريسية
اخبار الاقسام العلمية
كل الاخبار
ارشيف الاخبار
المؤتمرات
الندوات العلمية
ورش العمل
احداث علمية قادمة
مشاركات سابقة
جامعة بابل والمجتمع
المساواة بين الرجل والمرأة
جامعة بابل ومكافحة الارهاب
جامعة بابل ودعم الحرية
سياسة الاستخدام الالكتروني
يختص هذا الجزء من موقع الكلية بتوثيق النشاطات الاكاديمية والبحثية لاساتذة الكلية وباحثيها , ويوفر عرض قائمة بكل المواد العلمية ضمن الاختصاصات اختصاصات الكلية . هذه القائمة مرتبطة بموقع مستودع بيانات جامعة بابل للبحوث الاكاديمية ويساعد الزوار والمهتمين بالاطلاع على خلاصات مهيئة بتفاعلية عالية. يمكن الاطلاع بشكل اوسع على النشاط الاكاديمي الالكتروني لجامعة بابل من خلال زيارة مستودع البيانات البحثية
البحوث العلمية
براءات الاختراع
مستودع الكلية الاكاديمي
مستودع الجامعة الاكاديمي
مجلات الكلية
المحاضرات والمواد الدراسية
طلبة الدراسات الصباحية
طلبة الدراسات المسائية
نظام التعليم الالكتروني
التقويم السنوي
طلبة الدراسات العليا
اعضاء الهيئة التدريسية
استشهادات كوكل سكولر
جامعة بابل واحدة من الجامعات العراقية الكبيرة. تقع في محافظة بابل الواقعة في وسط العراق على ضفاف نهر الفرات. تتألف الجامعة من 21 كلية تتوزع في ثلاثة مجمعات أساسية تقع جميعها في مدينة الحلة. الحرم الجامعي المركزي يقع غربي مدينة الحلة على الطريق الرابط بين بابل والنجف، وهو أكبر المجمعات من حيث المساحة وعدد الكليات و يليه مجمع الكليات الطبية الواقع في وسط مدينة الحلة بحي الاسكان.
التسجيل
الامتحانات التنافسية
التقديم للدراسات الاولية
التقديم للدراسات العليا
دعم الخريجين
وثائق التخرج وصحة الصدور
بوابة الخريجين
الدراسة في الكلية
قوانين الانضباط الجامعي
الاقسام الداخلية
وحدة الارشادات التربوية والدعم النفسي
دليل الجامعة
دخول اعضاء الهيئة التدريسية
دخول طلبة الدراسات العليا
دخول طلبة الدراسات الاولية
سيرفر بريد الكادر الاداري
سيرفر بريد الكادر العلمي
سيرفر بريد طلبة الكلية
رسالة ماجستير في كلية العلوم للبنات تدرس الكشف عن نوبات الصرع باستخدام التعلم الالي جرت في كلية العلوم للبنات مناقشة رسالة ماجستير للطالبة الاء لطيف نور والتي كانت بعنوان (نظام المراقبة والكشف المعتمد على انترنيت الاشياء لنوبات الصرع باستخدام التعلم الالي ) وقالت إن الاضطراب العصبي المعروف بالصرع له تأثير سلبي مستمر على الدماغ لذلك يعد تحديد النوبات أمرًا ضروريًا للرعاية السريرية للأفراد المصابين بالصرع. كثيرًا ما يستخدم الأطباء الخبراء تحليل بيانات تخطيط كهربية الدماغ البصري (EEG) للكشف عن نوبات الصرع، وهي طريقة لمراقبة النشاط الكهربائي غير الخطي للخلايا العصبية في الدماغ. واضافت في هذه الرسالة ، نقترح إطار عمل إنترنت الأشياء (IoT) للكشف الدقيق والفعال عن النوبات ومراقبتها لمرضى الصرع باستخدام تقنيات التعلم الآلي. حيث يتكون النظام المقترح:من ثلاث طبقات : الأشياء/الأجهزة، والضباب، والسحابة. تتلخص الطريقة المقترحة في نقل البيانات المجمعة من طبقة الاجهزة إلى طبقة FoG حيث يتم تنفيذ عدة خطوات حاسمة بدءاً من تجزئة بيانات مخطط كهربية الدماغ (EEG) وتحويلها إلى تنسيق جدول ثنائي الأبعاد وإنشاء Weighted Visibility Graph (WVG) من بيانات تخطيط كهربية الدماغ (EEG). تستخرج طريقتنا المقترحة تسع ميزات من WVG وعشر ميزات إحصائية إضافية من مجموعة بيانات EEG الأصلية. يتم تغذية كل هذه الميزات إلى أساليب التعلم الآلي لتصنيف الإشارة التي تم الحصول عليها على أنها طبيعية أو غير طبيعية. عشرة من أساليب التعلم الآلي الأكثر شيوعًا استخدمت في هذا النظام . بعد تصنيف الإشارة، سيتم اتخاذ أحد الإجراءين اعتمادًا على حالة التصنيف: إما إرسال إشعار إلى أي مقدم رعاية محدد مسبقًا في حالة حدوث نوبة أو تقليل البيانات باستخدام الطريقة المعتمدة على العتبة في حالة غياب النوبة. ونتيجة لذلك، وفي كلتا الحالتين، يتم تحميل البيانات إلى الطبقة السحابية لمراجعتها لاحقًا من قبل فريق طبي متخصص. واوضحت تم استخدام أربعة سيناريوهات لتقييم طريقتنا المقترحة باستخدام مقاييس تقييم الأداء مثل accuracy، precision، score F1، Specificity ، وما إلى ذلك. وتتجلى قوة الأساليب المقدمة من خلال الاستراتيجية المقترحة، والتي تنتج نسبة 100? في السيناريو الرابع الذي يستخدم نماذج التعلم الالي مع ضبط المعلمات الفائقة وبيانات EEG المتوازنة والميزات المستخلصة.
نشر بواسطة: زهراء عبود احمد
تاريخ: 13/10/2024
تاريخ: 09/10/2024
تاريخ: 08/09/2024
تاريخ: 02/02/2024
تاريخ: 15/01/2024