غوغل تقدم خدمة إرسال أموال نقدية عبر البريد الالكتروني



Rating  0
Views   910
زهراء عبود احمد
30/05/2013 08:53:21


أعلنت غوغل خلال المؤتمر السنوي لمطوري البرمجيات أنها ستطرح خدمة إرسال الأموال عبر البريد الإلكتروني (جي ميل)، في وقت يزداد اهتمام مطوري البرمجيات بنظارات غوغل لتحقيق مكاسب ضخمة مع اقتراب موعد طرحها في الأسواق.

 


قام مئات الملايين من مستخدمي غوغل بإرسال صور ووثائق ومقاطع فيديو ودعوات لمناسبات عبر خدمة البريد الإلكتروني (جي ميل) التابع للشركة.

 أما الآن فإن محرك البحث العملاق على شبكة الإنترنت يمكن مستخدميه من إرسال أموال كذلك. فقد أعلنت شركة غوغل عن هذه الخاصية الجديدة في مؤتمرها "آي/أو" السنوي في سان فرانسيسكو هذا الشهر، وقالت إنها ستعمل حتى مع مستقبلي أموال ممن ليس لديهم حساب على الـ "جي ميل". ويعمل هذا البرنامج بالاشتراك مع خدمة الدفع عبر الإنترنت لغوغل و غوغل ووليت (أو محفظة غوغل)، وسيكون مجانيا بالنسبة للمستخدمين الذين يربطونه مباشرة بحساباتهم المصرفية.

 

 

وفيما يتعلق بأولئك الذين يرغبون في خصم مدفوعاتهم من بطاقاتهم الائتمانية، فإن غوغل ستفرض رسوم خدمة تبلغ 2,9 في المائة. وعلى المستخدمين الذين يرغبون في إرسال المال أن يفتحوا رسالة بريد إلكتروني جديدة موجهة إلى المستلم ثم يتحركون بمؤشر الفأرة فوق رمز إرفاق الوثائق وينقرون على علامة الدولار. ثم يدخلون المبلغ المالي الذي يرغبون في تحويله ثم يضغطون على كلمة إرسال. وعلى الرغم من أن مستقبلي الأموال ليسوا بحاجة إلى حساب "جي ميل"، إلا إنهم بحاجة إلى محفظة غوغل لتلقي الأموال. وقالت غوغل إن هذه الخاصية دخلت الخدمة على الفور في الولايات المتحدة وإن نسخا دولية منها ستتاح أمام المستخدمين الآخرين في وقت لاحق.


منقول

وصف الــ Tags لهذا الموضوع   وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/ جامعة بابل/ كلية العلوم للبنات/ غوغل تقدم خدمة إرسال أموال نقدية عبر البريد الالكتروني