مايكروسوفت تتحدى منافسيها من خلال جهاز "اكس بوكس وان"



Rating  0
Views   890
زهراء عبود احمد
23/05/2013 08:35:50

 

كشفت مايكروسوفت عن جهازها الجديد "اكس بوكس وان Xbox One" أول جهاز ألعاب جديد للشركة في ثماني سنوات وأقوى مبادرة لها حتى الآن للهيمنة على غرف المعيشة بحزمة من المحتوى الترفيهي الحصري.
 

كشفت شركة مايكروسوفت كورب الأمريكية العملاقة للبرمجيات عن الجيل الجديد من جهاز ألعاب الفيديو إكس بوكس. وتستهدف مايكروسوفت جعل الجهاز الجديد محور الألعاب والترفيه في المنزل في مواجهة المنافسة المتزايدة من شركات مثل آبل وفيسبوك. واستغرق تطوير الجهاز اكس بوكس وان (Xbox One) أربع سنوات وسيكون منصة الانطلاق لسلسلة حلقات فيديو من إنتاج ستيفن سبيلبرغ تستلهم لعبة الفيديو الشهيرة "هيلو".

 


 
وأبلغت الشركة الصحفيين خلال مؤتمر بمقر شركة البرمجيات أن الجهاز سيطرح بالأسواق العالمية "في وقت لاحق هذا العام" لكنها لم تذكر تفاصيل بشأن التوقيت أو السعر. وسيكون الجهاز الجديد هو الأول للإصدار التالي من لعبة إطلاق النار ذائعة الصيت "كول أوف ديوتي" التي تنتجها أكتيفيجن.

 

 

وتأمل مايكروسوفت أن يجذب الجيل الثالث من جهاز اكس بوكس هواة ألعاب الفيديو الذين يتزايد إقبالهم على ألعاب الأجهزة المحمولة وأن يتحول إلى نظام مركزي للترفيه المنزلي. ويتفاعل الجهاز الجديد مع التلفزيون ويستجيب للأوامر الصوتية وإشارات اليد ويتيح إمكانية عقد مؤتمرات الفيديو عبر سكايب وسينتج له 15 لعبة ومحتوى برمجيا حصريا.


 
وسيتنافس اكس بوكس وان مع جهاز نينتندو الجديد ويي يو ومع الجيل التالي بلاي ستيشن 4 من شركة سوني للفوز بشريحة أكبر من سوق ألعاب الكمبيوتر البالغ حجمها 65 مليار دولار سنويا.


 

 

منقول

وصف الــ Tags لهذا الموضوع   وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/ جامعة بابل /كلية العلوم للبنات/ مايكروسوفت تتحدى منافسيها من خلال جهاز "اكس بوكس وان"