طرق جديدة لمعالجة الآلام المزمنة تغني عن المسكنات



Rating  0
Views   1021
زهراء عبود احمد
20/05/2013 09:12:06

سعيا للتخفيف من الآثار الجانبية لمسكنات الألم ينصح أطباء المان باستخدام طرق علاج بديلة تعتمد على تحديد العوامل المسببة للألم ومعالجته بالإبر الصينية أو العلاج التنفسي وغيرها من طرق العلاج البديلة.
 


يقول احد الأخصائيين في معالجة الألم "سبب التناول المفرط للمسكنات من قبل المرضى إلى الآمال الكبيرة التي يعقدها المرضى على هذه المسكنات للتخلص من معناتهم" ويستطرد قائلا "لا يملك الأطباء وقتا كافيا للحديث مع المريض، والفحوصات غير مدفوعة، ما يجعل الحل الأسهل وصف مسكن قوي للمريض"


 
وتعد مسكنات الألم مثل البراسيتامول وايبوبروفين وديكلوفيناك والاسبرين هي من أكثر المسكنات تداولا، إذ يمكن الحصول عليها بدون وصفة طبية، إلا أن استخدامها لفترات طويلة يتلف الكبد ويضر بالمعدة أيضا حسبما يؤكد الاطباء وينصحون "لابد من زيارة الطبيب عندما تكون الآلام مزمنة لايجاد وسائل فعالة لتسكين الألم ".

 


و تُعالج الآلام المزمنة باستخدام طرق علاج بديلة من بينها العلاج التنفسي، إذ يتعلم المريض من خلاله طريقة التنفس بشكل صحيح، ما يريح الجهاز العصبي ويهدئه، ليطغى بذلك الألم على الأحاسيس. أما العلاج بالوخز بالإبر فيساعد على إزالة الألم ويعزز الشفاء بشكل ذاتي.

 


ويعتمد العلاج البديل أيضا على استخدام وسائد مصنوعة من القشّ، إذ يتم تسخينها ووضعها على مناطق الألم لمدة أقصاه 20 دقيقة، ما يساعد الجسم على الاسترخاء والراحة
 


منقول

وصف الــ Tags لهذا الموضوع   وزارة التعليم العالي والبحث العلمي /جامعة بابل/كلية علوم بنات/ طرق جديدة لمعالجة الآلام المزمنة تغني عن المسكنات