جامعة بابل ضمن افضل(50) جامعة عالمية بالتصنيف الكوري للجامعات المبدعة WURI
 التاريخ :  14/06/2021 06:28:51  , تصنيف الخبـر  كلية العلوم للبنات
Share |

 كتـب بواسطـة  مسؤول موقع كلية علوم البنات  
 عدد المشاهدات  151

يبارك رئيس جامعة بابل الاستاذ الدكتور قحطان هادي الجبوري لأساتذة ومنتسبي جامعة بابل بمناسبة حصولها على المركز (الاول) عراقيا و(الثاني) عربيا و(19) عالميا في التصنيف الكوري الجنوبي WURI ( تصنيف الجامعات العالميه المبدعه ذات الترتيب الحقيقي المؤثر) كما تمكنت جامعتنا من العوده والدخول في تصنيف QS بعد غياب سنتين متتاليتين من ضمن خمس جامعات عراقيه فقط وذلك ضمن نسخة QS WUR2021 . 
وفي الاصدار الجديد لتصنيف الجامعات العالمي : QS WUR2022
 (شكرا"  للفرق العاملة بهذه التصنيفات ).


حيث صنفت جامعة بابل ضمن افضل (50) جامعة عالميا بالمرتبة (19) في التصنيف الكوري الجنوبي WURI لعام  2021 الذي يطلق عليه (تصنيف جامعات العالم ذات الترتيب الحقيقي المؤثر( برنامج الجامعات المبدعة) الذي اعلنت نتائجه بمؤتمر دولي عقدته مؤسسة التصنيف يوم الخميس 10 /6 .

اعلن ذلك رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور قحطان هادي حسين الجبوري مبينا ان مشاركة الجامعة في هذا التصنيف جاءت بناءً على دعوة رسمية موجهة من المؤسسة الكورية بأحد محاور التصنيف الخمسة المتمثل بالمحور الخامس (ادارة الازمة) Crisis management بمشروع حمل عنوان (ادارة ازمة كوفيد-19) COVID-19 Crisis Management Project .

مضيفا ان عملية التقييم في هذا التصنيف تمت من خلال اشتراك مقيمين ذوي خبرة من مختلف جامعات العالم وفق آلية وتعليمات محددة بهذا الخصوص من قبل مؤسسة التصنيف.

منوها الى ان هذا التصنيف يختلف عن بقية التصنيفات العالمية من حيث التوجهات والاهداف. 

من جانبه اوضح الاستاذ الدكتور عباس فاضل حسون مدير قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي ان التصنيف شهد في المحور الخامس Crisis management مشاركة جامعات امريكية وكندية وأوربية واسيوية واسترالية وافريقية وعربية.

وبارك الاستاذ الدكتور عباس فاضل حسون القيادات الجامعية في جامعة بابل وعلى رأسها رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور قحطان هادي حسين الجبوري وجميع العاملين في وحدة التصنيفات الجامعية وقسم ضمان الجودة ومخولي الكليات هذا الانجاز الجديد ليضاف الى سجل انجازات الجامعة ورصيدها بما يعزز السمعة العلمية والاكاديمية التي تتمتع بها جامعة بابل.

جدير بالذكر ان المحور الرابع في هذا التصنيف Student mobility snd openness حصلت فيه جامعة سوران باقليم كردستان العراق على المرتبة (37) ضمن افضل 50 جامعة عالمية، بينما حصلت الجامعة المصرية Badr univ. in Cairo على المرتبة (24) ، في حين حصلت بعض الجامعات العربية في المحور الخامس ومنها جامعة الاسكندرية المرتبة(18) وجامعة Badr univ. in cairo المرتبة (39)وكلاهما مصريتان، كذلك جامعة عجمان الامارتية المرتبة (46)، اما المحور الاول من التصنيف Industrial application حصلت فيه الجامعة الامريكية في رأس الخيمة بالامارات على المرتبة (44) ضمن افضل (50) جامعة، في حين لم تحصل جامعة عربية في المحور الثاني Entrepreneural spirit على اي مرتبة من الخمسين، اما المحور الثالث Ethical values فقد حصلت فيه جامعة Badr university in Cairo المصرية على المرتبة (11) ضمن افضل 50 جامعة.