باحث من قسم فيزياء الليزر/ كلية العلوم للبنات ينشر بحث في مجلة عالمية ضمن تصنيف Q1
 التاريخ :  04/10/2020 18:27:41  , تصنيف الخبـر  كلية العلوم للبنات
Share |

 كتـب بواسطـة  مسؤول موقع كلية علوم البنات  
 عدد المشاهدات  135

                               باحث من قسم فيزياء الليزر/ كلية العلوم للبنات ينشر بحث في مجلة عالمية ضمن تصنيف Q1

نشر الباحث  احمد كاظم خضيري التدريسي في قسم فيزياء الليزر كلية العلوم للبنات  بحث بعنوان (ثأثير الجهد المسلط على الخواص بيزو مغناطيسي بلازموني للجسيمات النانوية قلب /قشرة)
(Voltage controlled properties of piezo-magneto-plasmonic core/shellnanoparticles)في المجلة الهولندية (Nano-Structures & Nano-Objects ) ضمن دار نشر (Elsevier ) (Q1)والمجلة من ضمن بيانات سكوبكس (Cite Score5.6Scopus )وقال الباحث هدفت الدراسة التجريبية الحالية إلى تخليق وتقييم المغنطيسي البلازموني والخصائص البيزوفوتونية للجسيمات النانوية القائمة على الكوبالت لإدخال نوع جديد من الجسيمات النانوية الأساسية / الصدفيةقابلة للاستخدام في تطبيقات الطب الحيوي والبصرية. لهذه الجسيمات النانوية الأساسية / الصدفة ، زركونات الرصاصتم استخدام (PbZrTiO3) والذهب كشريك للكوبالت فيأجزاءبيزوفوتونيك ومكنتوبلازمونك، على التوالي. بعد ذلك ، تم تحضير

 
 الجسيمات النانوية واللب / القشرة بواسطة الاستئصال باليزر في الاوساط السائلة باستخدام تشعيع النبض بالليزر Nd: YAG في بولي فينيل بيروليدون (PVP) ،وكذلك محلول الماء. وبين الباحث  ان  الخصائص البصرية الخطية لهذه الهياكل النانويةيقاس بمقياس الطيف ويحسب بطريقة تقريب ثنائي القطب.  وأضاف بناءً على النتائج ، تم تحقيق الخصائص المغناطيسية المغناطيسية متغيرةللجسيمات النانوية الأساسية / الصدفة بالتغيير فيالوسط المحيط. بالإضافة إلى ذلك ، تم الحصول على مغناطيسية بيزو قابلة للضبط والتعديل عن طريق تتبع معامل الانكسار غير الخطي تحت الجهد الخارجي والوسطاء المضيفة. يمكن فتح النتائجرؤية جديدة في منطقة بيزو مغناطيسي بلازموني للتطبيقات الطبية الحيوية المفيدة).
                                                عباس الجبوري / اعلام الكلية