نــــــــــــدوة ستقيم كلية العلوم للبنات ندوة خاصة للتدريسيين لكافة أقسامها العلمية في وحدة الانترنت في قسم الحاسبات , يوم الثلاثاء المصادف 19/4/2011 الساعة العاشرة صباحا وبحضور السيد العميد المحترم و رؤساء الأقسام العلمية كافة لمناقشة أهمية الموقع والنهوض بمستوى التعليم وطرح المشاكل التي تواجه التدريسيين من عملية خلق الحساب ورفع المحاضرات ورفع النتائج ومواعيد الامتحانات وإيجاد الحلول المناسبة لكافة التساؤلات والاستفسارات الخاصة بالموقع الالكتروني حيث تشهد الكلية قبول وترحيب لهذه العملية التنموية ولرفع من مستوى التعليم ورفع من مستوى الاداء والذي يعكس بدورة على رفع من مستوى الطالب . فتحت كلية العلوم للبنات في جامعة بابلفي 27/10/2002م ككلية جديدة في صرح التعليم العالي ومنبع من منابع المعرفة التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقد بدأت الكلية بدورها الفاعل في إعداد الكوادر البشرية من الطالبات وتثقفهن بقسمين هما: قسم الحاسوب وقسم علوم الحياة ومع تطور الكلية السريع تم فتح قسمين إضافيين هما: قسم فيزياء الليزر وقسم الكيمياء لتلبية احتياجات المجتمع العراقي ومواكبة التطور المتزايد من الكوادر المتخصصة من الخريجات في مجال العلوم. بدأت الدراسة للدفعة الأولى بالكلية وعدد الطالبات لا يتجاوز (92 )طالبة وجرى ومازال يجري تطوير الإمكانات والتقنية في الكلية لاستيعاب أعداد كبيرة من الطالبات في السنوات الدراسية المقبلة من اجل توفير أعداد كافية من خريجات الكلية المتميزات القادرات على المساهمة في تقديم الخدمة التعليمية المتميزة للمجتمع. إن تكون الكلية رائدة في أعداد الكوادر المتخصصة والمؤهلة علميا وذات كفاءة عالية ونكون قادرين على المنافسة بكل ثقة وقادرين على مواصلة الدراسات العليا والقيام بالأبحاث العلمية ودراسة المشكلات للمساهمة في وضع الحلول المناسبة لها وذلك لتنمية وتطوير أبناء المنطقة مما ينعكس على المجتمع ومن ثم النهوض بالوطن.
|