قسم فيزياء الليزر يقييم دورة عن الاستئصال بالليزر
أقام قسم فيزياء الليزر دورة في الاستئصال الليزري Laser Ablatio وحاضر في الدورة الأستاذ الدكتور غالب عبد الوهاب الدهش والفيزياوي الأقدم رافع طعمة احمد وقال الدهش ان
الترسيب بالليزر النبضي يعتبر من التقنيات الحديثة جدا في تصنيع الأغشية الرقيقة والخلايا الشمسية وفي جميع عمليات الطلاء التي تحتاج الى حجوم نانوية في ابعادها اضافة الى عمليات تصنيع الكواشف والمتحسسات في جميع الاطوال الموجية واضاف الدهش تم خلال الدوره توضيع الامور منها شرح مبدأ عمل وميكانيكية الاستئصال بالليزر.وشرح المراحل التي يتم خلالها تكون (Plasma Plume).والتعرف على مكونات منظومة الترسيب بالليزر النبضي و تأثير انواع اشعة الليزرالمستخدمة في الترسيب بالليزر النبضي و تأثير انواع الغازات المستخدمة داخل غرفة التفريغ و منظومة الاستئصال في السوائل وتاثيرانواع السوائل المستخدمة.والتطبيقات العملية لهذه التقنية. وبين الدهش تم اجراء تشغيل عملية لمنظومة الليزر الموجودة في كليتنا وتصنيع احد انواع الاغشية الرقيقة وتم تسجيل اشكال البلازما المتكونة داخل غرفة التفريغ تحت ضغط (10-5) ملي بار.
عباس الجبوري / اعلام الكلية